hero

الإدارة

مجموعة المنظومة العربية

أخبارنا:

الدكتور ماجد العبيد

رئيس المجموعة

المستشار الدكتور ماجد العبيد ، مؤسس ورئيس مجموعة المنظومة العربية والمؤسسات التابعة لها..
  • حاصل على درجة الدكتوراه في الاعلام الاجتماعي "في تكوين الوعي لدى الشباب‎"‎‏ من جامعة عين شمس بالقاهرة ، و درجة الماجستير في ‏العلوم الاجتماعية " في تأثير الاعلام على العلاقات الاجتماعية" من نفس الجامعة.
  • مصنف لدى وزارة الاعلام السعودي ككاتب ومؤلف على الدرجة الأولى منذ أكثر من 20 عاما   حيث قدم الكثير من الاعمال التلفزيونية والمسرحية وكتب مئات المقالات الصحفية وألّف العديد من الكتب .. 
  • مسجل لدى وزارة الإعلام كمستشار اعلامي‎ ‎ومصنف كواحد من أربعة سعوديين مصنفين على مستوى الخليج .. كمستشار إعلامي جمع بين ‏الاعلام والاجتماع.
  • مصنف كمستشار اجتماعي ومتخصص في الدراسات والبحوث الاجتماعية.
كما شغل الدكتور ماجد ، عدة مناصب اعلامية ودبلوماسية ، حيث عمل كمساعد للملحق الصحي السعودي بالقاهره ، وعمل أيضا مساعدا لمدير المكتب الاعلامي لسمو ولي العهد ‏الامير سلطان بن عبدالعزيز ( رحمه الله ) وأشرف على انتاج اعمال مرئية عالمية شارك فيها أهم قيادات العالم ومنهم جورج بوش ونيلسون مانديلا وملك الاردن وملك اسباني وملك البحرين .. وغيرهم من القيادات العالمية والمحلية ، كما شغل منصب مستشار اعلامي واجتماعي لدى مجلس العالم الاسلامي للاعاقة والتأهيل ، والمتحدث الرسمي ‏ومستشار اعلامي لاتحاد المنتجين العرب ، وعضواً بمجلس إدارة جمعية المنتجين والموزعيين الاعلامين ، وعضوا لدى جمعية الفناني السعوديين وكان المتحدث الرسمي عن الفنانين السعوديين أيضاز
تفرغ الدكتور ماجد العبيد مؤخرا لإدارة مجموعة المنظومة ‏العربية والمؤسسات التابعة لها ( والتي تعمل في مجال الانتاج الاعلامي المرئي والمسموع ، وتنظيم إقامة الفعاليات والمهرجانات ، والاستشارات والدراسات الاعلامية والاجتماعية ، ومجالات الدعاية والاعلان )‏. 

صدر للدكتور ماجد عدة مؤلفات ، أهمها كتابه الأول "الارهاب الاعلامي على الوطن العربي" ، كما صدرت له مجموعة قصصية روائية بعنوان "من ‏أوراق ابن احمد" ، وتحت الطبع حالياً كتاب " ماذا بعد الارهاب.. بين سماحة الاسلام وسماجة الغرب" ، وكتاب "الغث المباشر في التواصل الاجتماعي ".‏ 

شارك الدكتور ماجد في العديد من المؤتمرات والفعاليات في المحافل الدولية والعربية ، وقدم العديد من المشاركات الصحفية في بعض الصحف ‏المحلية والغير محلية ، وحصل على عدة جوائز تقديرية محلية ودولية .